يبدو ان مهامنا بدأت شيئا فشيئا تنتقل الى الروبوتات التي يبتكرها الانسان لتؤدي بعضا مما يقوم به هو بنفسه من مهام اساسية في حياته اليومية تماما كغسالة الملابس والمكنسة الكهربائية وغيرها.
ولكن ان يصل حد الابتكارات ان نجد روبوت يحل محل الانسان في تنظيف شاشة الجهاز اللوحي او الهاتف الذكي، فهذا ما لم نكن نتوقعه، ولكنه اصبح حقيقة واسم هذا الروبوت Automee S.
وكان روبوت Automee S قد ظهر لأول مرة في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2013 الذي اقيم في لاس فيجاس وقد كشفت عنه شركة اسمها Takara Tomy ووظيفته تتلخص في ان ينظف شاشة جهازك من آثار اللمس بالأصابع التي تترك بصمات عليه.
وبغية تسهيل حركة الروبوت على شاشة الجهاز فقد تم تصميمه بمقاسات مناسبة لهذه المهمة وهي صغيرة نسبيا إذ تبلغ: 67/73/38 ملم ويبلغ وزنه 82 غراما فقط.
ويعتمد الروبوت على بطاريتين تقليديتين من نوع AA تتيح له العمل المتواصل لمدة 3 ساعات. ويجري الروبوت عملية التنظيف بمساعدة ورق خاص وبضع فراش متنوعة كما انه مزود بمجس يستعين به ليتعرف على مكان تواجده على الشاشة كي لا يسقط عن الجهاز.
وسيمكن شراء الروبوت اعتبارا من الـ 28 من شهر مارس القادم عبر موقع الشركة في هذا الرابط على ان يباع بسعر 17 دولارا امريكيا، وسيكون متوفرا بالألوان البرتقالي والأبيض والوردي والأزرق.

ولكي تتعرفوا على عمل هذا الروبوت بصورة اكثر تفصيلا تابعوا الفيديو المرفق:



0 التعليقات:

إرسال تعليق