من المنتظر ان يظهر جهاز جالكسي اس 4 المرتقب من صنع سامسونج في الاشهر التي تلي مؤتمر برشلونة العالمي لأجهزة الجوال MWC 2013 المقرر نهاية شهر فبراير الجاري.


غير ان سيل المعلومات ما بين المؤكدة وتلك المشكوك في امرها لا يتوقف اطلاقا، وصارت تطل علينا مع كل يوم يمر اخبار جديدة تتعلق بهذا الجهاز الذي ذاع صيته قبل ان نرى طرف شاشته.
وقد ظهرت بعض ملامح التصميم الخارجي للجهاز جالاكسي أس 4 في الصحافة الكورية وتحديدا صحيفة DDaily الكورية الجنوبية التي تعتبر مصدرا موثوقا لقربها من عملاقة التكنولوجيا الكورية سامسونج، والتي تؤكد في تقرير لها ان جهاز جالاكسي أس 4 سيأتي بتقنية التحكم بدون لمس الشاشة وإنما سيعتمد على حركة اليد فوق الشاشة دون لمسها.
يستدل من هذا ان جالاكسي أس 4 سيكون قادرا على التعرف على ايماءة اليد وسيؤدي بعض المهام وسيشغل بعض البرمجيات بناءً على حركات اليد امام الشاشة دون لمسها.
يشار انه ظهرت بشائر هذه التقنية المتطورة سابقا في بعض الاجهزة مثل وقف رنين الجهاز بمجرد وضع اليد امام الشاشة أو اظهار التوقيت والتاريخ على الشاشة المقفلة لجهاز جالاكسي نوت 2 بمجرد وضع اليد امام الشاشة وغيرها من الحركات المماثلة.
ودحض التقرير الذي نشرته صحيفة DDaily الكورية ما ورد في وقت سابق من ان جالاكسي أس 4 سيأتي بقلم الكتروني، وهذا النفي يبدو منطقيا لأن هذا يعني المحافظة على الدور الفريد الذي تؤديه سلسلة اجهزة نوت.
وجاء في ذات التقرير ايضاً ان جالاكسي أس 4 سيحافظ على زر Home التقليدي اسفل واجهة الجهاز الامامية. وقالت الصحيفة ان موضوع الزر التقليدي طرح للمناقشة المطولة وسط خبراء شركة سامسونج حتى رجحت بالتالي كفة المؤيدين لإبقائه أخذا بعين الاعتبار ان المستخدم يحبذ استخدام هذا الزر.
بقي لنا ان ننتظر موعد اطلاق الجهاز المرتقب بشغف لدى مستخدمي اجهزة سامسونج. ورغم انه لم يعلن لغاية الآن عن موعد إطلاقه غير ان البعض يؤمن بأن الحدث سيكون في النصف الثاني من شهر مارس القادم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق